صوت شباب أولاد عياد

صوت شباب أولاد عياد

من أجل معاقبة و محاسبة المسؤولين عن تردي أوضاع مدينة أولاد عياد عبروا عن آرائكم بحرية و دون رقابة


    رسالة بريئة من مجلس حكماء مدينة أولادعياد إلى السيد الباشا الجديد

    شاطر

    zohra lahbila
    قناص جديد

    عدد المساهمات : 5
    تاريخ التسجيل : 13/12/2009

    رسالة بريئة من مجلس حكماء مدينة أولادعياد إلى السيد الباشا الجديد

    مُساهمة  zohra lahbila في الخميس أكتوبر 21, 2010 4:36 pm

    يسرنا ويفرحنا السيد الباشا الجديد بمناسبة تنصيبك مسؤولا عن السلطة المحلية بهذه المدينة الجريحة واليتيمة الأبوين أن نبعث إليك هذه التوجيهات والوصايا التي ستضمن لك النجاح في مهامك إن أخذتها بعين الاعتبار،ونأمل من خلالها كذلك الحفاظ على مشروع المجتمع الديمقراطي الحداتي الذي يناضل كل المغاربة من أجل تحقيقه وباتباعهانريدك أن تكرس بالفعل المفهوم الجديد للسلطة كما ينادي به صاحب الجلالة في توجيهاته السامية الداعية لجعل هذه السلطة سلطة قرب تسخر مؤسسات الدولة وأجهزتها لخدمة المواطن .ونريدك كذلك أن تكون نمودجا حيا لرجل السلطة الذي يعمل من أجل تفعيل مبادئ دولة الحق والقانون.. نريدك وكلنا أمل أن تعزز وتكمل من داخل هذه المدينة الصغيرة التطور الديمقراطي والحقوقي الذي دخل معه المغرب تاريخا جديدا ، ونريد ان نشم في أعمالك نسيم فلسفة وروح العهد الجديد.

    1- أولا :عليك بتقوى الله في المسؤولية التي تتحملها فكن نصيرا للمظلومين وحليفا للحق والقانون وتصدى لكل أشكال الفساد التي يمكن أن تلطخ وجه وسمعة وطننا الغالي.واعلم ان: لا تنمية حقيقية بدون ديمقراطية وبدون عدالة ومساواة.

    2- ثانيا: اجعل من نفسك رجل تنمية ونماء لا رجل سلطة واستعلاء فمدينة أولادعياد ومعها سائر البلاد تحتاج لمسؤولين يمتلكون برامج وسياسات تنموية تستحضر ثقافة التطوع وروح المواطنةوتعتمد على الرؤية التشاركية في تطبيقها، فالمدينة الآن تعيش في شلل تام وتقترب من السكتة القلبية فإن لم تكن منقذا ومغيرا وصاحب حلول وبدائل فرجاء لا تعمق جراحها وتزد أبنائها معاناة على معاناة.

    3- ثالثا : اسهر على حماية المال العام من اللصوص والمفسدين المتربصين به وماأكثرهم في مدينة الميزان التي يترأس مجلسها البلدي الشيطان.وكن مبيدا ومحاربا للرشوة فهي أشد خطرا على المغرب من الإرهاب.

    4- رابعا : حافظ على حرمة مكتبك واجعله مدفنا لأحزان ومشاكل المواطنين ومنبعا لأفراحهم وسعادتهم، ولا تكن كسلفك (الباشا السابق) الذي أصبح المكتب في عهده كالماخور يدخله من هب وذب من حثالة القوم وتتعالى فيه انكر الأصوات وتسمع فيه أقبح الكلمات وتعقد فيه الاجتماعات الفارغة والغير مسؤولة.

    5- خامسا : احذر من هؤلاء ولا تتعامل معهم إلا في إطار القانون :
    * رئيس المجلس الملقب ب:خشيشة واجعل بينك وبينه مسافة طويلة فرفقته ستسيء إليك لأنه منبوذ وغير مرغوب فيه من طرف الساكنة لأنه سرق إرادتها واستهتر بمشاعرها،فهو جرثومة أصابت الشأن المحلي ويجب استئصالها، رجل بخيل وفاشل اجتماعيا ستكتشف يسهولة انه رجل تعليم بالاسم فقط عليك محاربته فهو عدو للوطن لأنه يساهم في نشر اليأس والإحباط ،إنه غير مؤهل لتسيير وتدبير الشأن العام المحلي.

    * الخليفة الثاني الملقب بالرئاسي (لأنه أصيب بأزمة نفسية بعدما ظل يحلم طويلا بالرئاسة ووجد نفسه في الأخير مجرد شيفور) فهو متخلف ثقافيا وفكريا وعدواني ويعتبر وصمة عار على جبين الديمقراطية المغربية،حراك سابق،مطلوب للعدالة الإسبانية بتهمة الاتجار في المخدرات و احتجاز المهاجرين،يعشق ركوب سيارات البلدية(ج) ويتمنى ان تتفضل عليه بفرصة لسياقة سيارتك التي تحمل علامة (المغرب بالأحمر)، سيحاول بكل الوسائل التقرب منك وسيصرف ماتبقى في جيبه من مال من أجل تلبيتك دعوته لحضور إحدى الولائم ..وسيكون له ما يريد وهو التفاخر بصداقتك وبالتالي توريطك في مشاكل أنت في غنى عنها.

    * الخليفة الثالث : رجل تعليم، أمي وأبكم خلال الاجتماعات ينهب المال العام في هدوء وصمت ، هو مهندس الفتنة القائمة حاليا في المجلس البلدي. سيستغل أبسط فرصة ليحكي لك عن هواية القنص التي يمارسها وسيحاول استدراجك نحو شباكه بدعوتك لتناول وجبة من طيور الحجل البري في منزله وما اطيب الحجل الذي تناوله الباشا السابق في ضيافته...

    *الخليفة السادس : رجل طاعن في السن غير متعلم ،تحول بقدرة قادر من فلاح بسيط إلى عضو دائم في المجلس ثم إلى منعش عقاري متخصص في تحويل البقع والأراضي إلى ملكيته... لا تعنيه المصلحة العامة في شيء بقدر مايتعب ويشقى من أجل مصالحه الخاصة واستغلال الرؤساء لتوقيع الوثائق الإدارية والتصاميم..سيتمنى أن ترغب أنت في شراءخروف العيد من عنده لكي يرفض تسلم ثمنه منك والغاية معروفة..

    * الكاتب العام السابق :رجل ماكر ومخادع،ترقيته في السلم الإداري تمت بمؤامرة وبتقنيات النصب والاحتيال، التحق منذ شهور بعمالة الفقيه بنصالح لكنه لازال يتحكم في شؤون البلدية ويسيطر على الرئيس بقبضة من حديد، له يد طويلة في الانتكاسة التي يعرفها المجلس البلدي، يستشيره الرئيس في كل شيء حتى في دخول المرحاض...

    * رئيس مصلحة التعمير : نصاب خطير ومرتشي من الدرجة الأولى يمارس الاغتناء السريع و يراكم الثروات من هذا المنصب، شارك العياديون بكثافة وحماسة في الانتخابات وكان من بين أحلامهم المشروعة انتخاب رئيس قادر على تنحية هذا المصاص( مصاص دماء) من منصبه، لكنه ظل قابعا في مكانه وتعامل معه (الرئيس خشيشة) بقدسية و اعتبر موضوع تنحيته خطا أحمر.

    6- سادسا : اعمل جاهدا على صيانة سمعتك الأخلاقية فكن مثالا لرجل السلطة الشريف والطاهرفلا تتعامل مع تجار المدينة والصناع والحرفيين بالاقتراض منهم فقد نصب عليهم الباشا ما قبل السابق وكاد أن يعصف بمستقبله المهني بأفعاله المشينة..

    وفي الأخير نتمنى لك مقاما طيبا بين ظهرانينا ونرجو الله أن يوفقك في مهامك و مسؤولياتك الصعبة ويجعلك فأل خير واستقرار لهذه المدينة المظلومة ومناضلا في صف الطيبين والاخيار من أجل عزة وكرامة الوطن العزيز.

    حرر بأولادعيادفي 20-أكتوبر-2010
    على الساعة السادسة مساء


    عدل سابقا من قبل zohra lahbila في الإثنين أكتوبر 25, 2010 9:11 am عدل 2 مرات

    bb che
    قناص مميز

    عدد المساهمات : 28
    تاريخ التسجيل : 28/02/2010

    رد: رسالة بريئة من مجلس حكماء مدينة أولادعياد إلى السيد الباشا الجديد

    مُساهمة  bb che في السبت أكتوبر 23, 2010 1:51 pm

    شكرا على هده الرسالة ونتمنا ان ياخذ الباشا الجديد هده الرسالة على محمل الجد وان يحدر من اتباع خشيشة و عتمان

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 18, 2018 11:33 pm