صوت شباب أولاد عياد

صوت شباب أولاد عياد

من أجل معاقبة و محاسبة المسؤولين عن تردي أوضاع مدينة أولاد عياد عبروا عن آرائكم بحرية و دون رقابة


    محمد الجيعان ينشر مذكراته تحت عنوان: شكون اللي خون لي خبزي

    شاطر

    محمد الجيعان
    قناص جديد

    عدد المساهمات : 1
    تاريخ التسجيل : 08/01/2010

    محمد الجيعان ينشر مذكراته تحت عنوان: شكون اللي خون لي خبزي

    مُساهمة  محمد الجيعان في الثلاثاء يناير 12, 2010 2:41 pm

    أنا محمد الجيعان طالب من مدينة أولادعياد أدرس في إحدى كليات بني ملال ، أنا جد مسرور بوجود أمثال من تجرؤوا على فتح هذا المنتدى بمدينة محاصرة ومهمشة كأولادعياد. ولأني لا أستطيع الخوض في أمور سياسية حاليا بسبب التزامي الكبير بالدراسة و الكتابة فإنني قررت أن أغني صفحات هذا المنتدى بإبداعاتي و محاولاتي المتواضعة في فن الكتابةالقصصية والروائية.
    هذه السنة لدي محاولة لكتابة سيرتي الذاتية على شكل مذكرات و أحلم بطبعها ونشرها. وبكل افتخار و سرور سأهدي لرواد منتديات أولادعياد بعض الشذرات من هذه المذكرات التي تحكي بتفاصيل مملة و صور واقعية عن يوميات طالب مقهور من مدينة أولادعياد هو أنا . هذا الطالب الذي عاش طفولة كلها مأساة و معاناة مع الفقر و تسلط الأب السكير و تهميش المجتمع ..... سيحكي لكم محمد الجيعان وهو أنا عن نضاله المرير و المتعب من أجل الحصول على شهادة الباكالوريا ...عن عمله في الحقول و في جنبات معمل السكر ....و عن تجارته في الخمور ...و الأحدية المستعملة .....وعن المأساة والدراما اليومية بأولادحمدان معقل الطلبة المقهورين والمعذبين في صمت ...وعن تسلط الأساتذة و حكرتهم لأبناء الفقراء ...عن الحب المستحيل و الأحلام الممنوعة ...عن الرشوة ....عن مجاعة الطلبة و حرمانهم ...عن الخيانة..عن الجد والإخلاص في الدراسة و التمسك بحبل الأمل والنجاح سيتحدث محمد الجيعان .
    محمد الجيعان واحد من أبطال مدينة أولادعياد المنسيون .. يموت يوميا تحت وطأة الفقر و العذاب و وتتكسر أحلامه كل مساء بسبب قسوة من يحكمون الوطن و جبروتهم وظلمهم الاجتماعي..و يحيا يوميا بسبب إيمانه المطلق والأبدي بقدر الله عز وجل و إيمانه بوجود الآمال بعد الآلام و بأن الفجر و النور ما كانا ليوجدا بدون ظلام إذن فهو موجود و استمراره في الحياة نابع من عذابه اليومي و معاناته التي لا تنتهي...
    محمد الجيعان سيجد نفسه و هو يحكي لكم يومياته مضطرا لحذف بعض الأسماء و تشفير الإيحاءات حفاظا على مستقبله الدراسي خصوصا أن كتابته للسيرة الذاتية تعتمد أسلوبا عبتيا وواقعيا في رصد أهم جوانب حيلته اليومية بدون عقد أو طابوهات ولأنه سينفض الغبار عن عدة ظواهر و قضايا ساخنة و الخوض فيها يثير الجدل والنقاش ويزعج عدة أطراف وشخصيات لها دور كبير في تفشيها.
    فبين فقر الأسرة وقساوة المجتمع وبين تخلف العقليات و الفوارق الاقتصادية والاجتماعية وبين معاناة الحياة الطلابية سيجد الطالب محمد كغيره من الطلبة نفسه في مفترق الطرق وسيحكي عن الظروف التي يتابع فيها الطلبة دراستهم الجامعية .
    - شكون اللي خون لي خبزي - سيرة واقعية غريبة الأطوار و صرخة مؤلمة و مدوية في عمق القلوب والضمائر لطالب عيادي عاش ولايزال تجربة قاسية وهو يشق طريقه نحو المستقبل القريب البعيد انتظروها قريبا
    ...
    avatar
    قناص أولاد عياد
    المدير العام

    عدد المساهمات : 78
    تاريخ التسجيل : 03/12/2009
    العمر : 37

    رد: محمد الجيعان ينشر مذكراته تحت عنوان: شكون اللي خون لي خبزي

    مُساهمة  قناص أولاد عياد في السبت يناير 23, 2010 5:10 am

    chokran 3al mocharaka l9ayma akhi

    jahhhid
    قناص جديد

    عدد المساهمات : 2
    تاريخ التسجيل : 12/12/2009

    رد: محمد الجيعان ينشر مذكراته تحت عنوان: شكون اللي خون لي خبزي

    مُساهمة  jahhhid في الأحد يناير 24, 2010 3:33 pm

    vous voulez patenter
    avatar
    fannane
    قناص نشيط

    عدد المساهمات : 12
    تاريخ التسجيل : 12/12/2009
    العمر : 31

    رد: محمد الجيعان ينشر مذكراته تحت عنوان: شكون اللي خون لي خبزي

    مُساهمة  fannane في الأربعاء يناير 27, 2010 7:15 am

    meeeeerci

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 18, 2018 11:35 pm